آخر الأخبارالمغرب

وكالة “ناسا” تدشن أقمارا صناعية جديدة لتوثيق المناظر الطبيعية للأرض

واشنطن – أعلنت وكالة الفضاء “ناسا” عن تدشين بعض الأقمار الصناعية الجديدة التي تدور حول كوكب الأرض، لتوثيق الحياة الطبيعية والمناظر الخلابة، عبر سجل مجاني للصور والبيانات المتاحة للجمهور، لاستكمال خدمتها “لانداست” التي أطلقتها عام 1972.

ونشرت وكالة “ناسا” الفضائية، في صفحتها الرسمية عبر تويتر، مقطع فيديو يشرح بعض التفاصيل التي تقوم بها خدمتها “لانداست” على مدار العقود الماضية، لتعلن إطلاق “لاندسات 9” لمواصلة خدمتها الفضائية.

وتستعد “ناسا” للتوقف عن استخدام محطة الفضاء الدولية، بحلول نهاية العقد، وبالتالي تبحث عن شركات خاصة لاستبدالها وتأمل في منح عقود بقيمة 400 مليون دولار للقيام بذلك.

وقال مدير الرحلات الفضائية التجارية في ناسا، فيل ماكاليستر، إن الوكالة تلقت ما يقرب من اثني عشر اقتراحا لاستبدال محطة الفضاء الدولية، التي انطلقت في المدار في نونبر 1998.

وأضاف مكاليستر، حسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، “لقد تلقينا استجابة قوية بشكل لا يصدق من الصناعة لإعلاننا عن مقترحات بشأن إصدارات تجارية تذهب مباشرة إلى المدار”.

وكانت ناسا، في وقت سابق من هذا العام، قد كشفت عن مشروع وجهات تجارية (مدار أرضي منخفض) لمساعدة الشركات الخاصة على بناء محطة فضائية خاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى