المغرب

سوس ماسة.. لقاء لتدارس التوجهات الاستراتيجية لمخطط إعداد التراب بالجهة

عقدت اللجنة الاستشارية لإعداد التراب لجهة سوس ماسة، أمس الاثنين، لقاء عبر تقنية التناظر المرئي، ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، خصص لتدارس التوجهات الاستراتيجية لمخطط إعداد التراب بالجهة.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن هذا اللقاء، الذي شارك فيه رئيس مجلس جهة سوس-ماسة، إبراهيم حافيدي، وعمال عمالات وأقاليم الجهة، يأتي في إطار تطبيق المرسوم رقم 2.17.583 القاضي بتحديد مسطرة انجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب و تحيينه و تقييمه.

وأضاف المصدر أن هذا اللقاء، الذي تدارس مخطط اعداد التراب بالجهة، في مرحلته الثانية، والذي انصب حول “الرؤية التنموية في أفق 2046 و مجالات المشاريع و توجهاتها و مشاريعها المهيكلة”، تناول عددا من المواضيع شملت “نتائج التحليل الاستشرافي و التحديات المستقبلية”، و “مجالات المشاريع من أجل تنمية شاملة و متوازنة”، و”التوجهات الاستراتيجية لتسريع مسلسل التنمية”، و”التموقع الاستراتيجي للجهة والأهداف الكمية”، فضلا عن تدارس مقترحات المشاريع المهيكلة.

يذكر أنه تم في مارس الماضي تنظيم سبع ورشات عمل في إطار مشاورات موسعة حول المرحلة الثانية لمخطط إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب الخاص بجهة سوس ماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى