أخبار وطنية

ترشيح المغرب لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحد

 

تم اختيار محمد بودرة، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة ،لتمثيل إفريقيا لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة..
وذكر بلاغ للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات أن المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية قد دعم ترشيح السيد بودرة لرئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، وذلك خلال اجتماعاته التمهيدية المنعقدة في إطار دورته ال22 ، يومي 9 و 10 نونبر الجاري بدوربان، بجنوب إفريقيا..
ويشكل اختيار المغرب لتمثيل إفريقيا، من خلال الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، اعترافا بمجهوداته في مجالات الديمقراطية المحلية واللامركزية والعدالة المجالية والاجتماعية، وكذا النهوض بقيم التضامن في مجال التنمية المستدامة والتعاون جنوب- جنوب وشمال- جنوب ومكافحة آثار التغيرات المناخية.
يذكر أن المغرب ، الذي يحتضن مقر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، كان قد نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الدورة الثامنة لقمة ( أفريسيتي) في نونبر 2018 .
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث الدولي الهام الذي شهد مشاركة أزيد من 8000 مسؤول محلي من مختلف البلدان الإفريقية وباقي دول العالم، قد عرف نجاحا كبيرا وأعطى صورة إيجابية جديدة لإفريقيا واثقة في نفسها ومتطلعة لمستقبل مشرق.
ويتنافس أيضا على رئاسة المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة برسم الفترة 2019 – 2022 ، عمداء كل من مدينة كازان (روسيا) وبرشلونة (إسبانيا) ولشبونة (البرتغال ).

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق