آخر الأخبارأخبار وطنية

القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة تستقبل الفوج الأول من المدعوين للخدمة العسكرية

استقبلت القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة اليوم الاثنين أول فوج مكون من 357 مدعو ومدعوة للخدمة العسكرية برسم موسم 2019-.2020

وحسب الملازم أول كمال أناوش مسؤول أحد أفواج المدعوين، فإن القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية ستستقبل في المجموع 4285 مدعوا، من بينهم 353 من الإناث خلال عملية انتقاء وإدماج المدعوين للخدمة العسكرية.

وأوضح، في تصريح للصحافة، أن العملية تبدأ باستقبال المرشحين وتدقيق الوثائق المطلوبة من أجل “اعتماد تسجيل المدعوين ومرافقتهم بعد ذلك إلى المراكز الاستشفائية للقيام بالتحليلات الطبية الضرورية”، مضيفا أن لجنة ستشرف بعد ذلك على معالجة الملفات وفي النهاية انتقاء 2495 مجندا من بينهم 288  من الإناث”.

وأكد أن هذه العملية، التي تتم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، توفر وسائل بشرية ولوجيستية ملائمة بهدف نقل هذا الفوج الأول من المدعوين والمدعوات للخدمة العسكرية إلى مراكز التكوين المعنية، مبرزا أن جميع المجندات سيتم نقلهن إلى مركزي التكوين للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة وبنسليمان.

للإشارة، فإن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية ، انطلقت اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر ، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني.

وتمت تعبئة 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة من طرف القوات المسلحة الملكية ، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم إلى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، والحسيمة، وبوعرفة، والداخلة، والعيون، ومكناس، وأكادير، والدار البيضاء، وتازة، ووجدة، والراشيدية، والقنيطرة، وورزازات، ومديونة، وتادلة و كلميم.

وبعد عملية الانتقاء، سيتم توجيه المجندين نحو مراكز التكوين ال14 والتي تتواجد في مدن الحاجب وقصبة تادلة وجرسيف وتمارة والدارالبيضاء والناظور والقصر الصغير والحسيمة ومكناس والقنيطرة وسيدي سليمان وبنجرير ومراكش وبنسليمان.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق