آخر الأخبارأخبار وطنية

جهة سوس ماسة تحتفل باليوم العالمي للمهاجر

تحت شعار” سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم” نظمت عمالة أكادير اداوتنان، يوم السبت 10غشت 2019 احتفالا بالمهاجر المغربي بمناسبة “اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

أشرف على هذا الاحتفال السيد والي جهة سوس ماسة، السيد رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيد وكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف ، السادة نواب رئيس الجهة، بالإضافة الى رؤساء الجماعات الترابية، ومدراء ومندوبي المصالح القطاعات الخارجية، وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أبناء الإقليم.

واعتبر رئيس مجلس جهة سوس ماسة، هذا الاحتفال فضاء متجدد لربط جسور التواصل مع أفراد هذه الجالية والإطلاع على انشغالاتهم وانتظاراتهم، داعيا إياهم للإنخراط في مختلف الأوراش الكبرى التي تشهدها الجماعات الترابية بهذا الإقليم بغية تحقيق تنمية محلية شاملة ومستدامة.

وخلال هذا الإحتفال قام أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج بالإشادة بالدور الذي تقوم به السلطات الإقليمية في الاستجابة لمطالبهم، حيث عرضوا مجموعة من المشاكل والملتمسات، كما قدمت لهم بشأنها شروحات مستفيضة من طرف السلطة الإقليمية، التي أكدت مباشرتها في حينها وتتبع باقي الملفات التي تستدعي الدراسة من طرف المصالح المختصة والجماعات المحلية مع الإستجابة الفورية لها.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق