أخبار وطنية

امحند العنصر أمينا عاما من جديد لحزب السنبلة

محمد أشعري

انتخب امحند العنصر، اليوم السبت بالرباط، من جديد، أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب، المنعقد على مدى يومين تحت شعار “حركة من أجل الوطن”.
وأعلن رئيس اللجنة التحضيرية، رئيس المؤتمر، السعيد أمسكان، عن حصول العنصر على 1554 صوتا من مجموع 1968 صوتا، فيما حصل منافسه مصطفى سلالو على 289 صوتا، علما بأن عدد البطائق الملغاة ناهز 125 صوتا.
وبهذه المناسبة، قال العنصر إن انعقاد المؤتمر يأتي تزامنا مع الذكرى الستينية لإحداث حزب الحركة الشعبية، مضيفا “قررنا أن يكون هذا اللقاء مختلفا شيئا ما عن المؤتمرات السابقة لعدة أسباب، منها التطورات التي يعرفها المشهد الحزبي سواء في المغرب أو خارجه، وهو الأمر الذي يدفع إلى التساؤل ومراجعة الذات بشأن الطريقة التي يتم التعامل بها مع المواطن والشباب بالخصوص الذي نسعى أن نقيم جسورا جديدة معه”.
ونوه الأمين العام المنتخب بالظروف “الإيجابية” التي مر منها تنظيم المؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، معتبرا الأمر بمثابة تمرين ديمقراطي، خاصة في ما يتعلق بانتخاب الأمين العام للحزب.
وأبرز أن الرهان اليوم يتمثل في مواصلة العمل وتطويره، وتعزيز الجهد الديمقراطي الذي عاشته الحركة الشعبية في هذه المحطة، مشيرا إلى السعي إلى تنزيل هذا الجهد على الأجهزة الأخرى للحزب المحلية والوطنية.
يذكر أنه تمت خلال المؤتمر الثالث عشر للحركة الشعبية، الذي اختتم مساء اليوم السبت، المصادقة على القانون الأساسي الجديد للحزب، وكذا اعتماد كل أوراق المؤتمر ومخرجات اللجنة التحضيرية.
وعرف المؤتمر خلال جلسته الافتتاحية تقديم العرض السياسي من طرف الأمين العام للحركة الشعبية، الذي استعرض الأحداث الهامة التي عرفها المغرب والعالم، وكذا مواقف الحزب تجاه هذه الأحداث، فضلا عن مجموعة من القضايا التي شكلت موضوع نقاش بين المؤتمرين.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق