آخر الأخبارأخبار وطنية

أكادير.. توقيع اتفاقية برنامج عمل سنة 2021 بين أكاديمية جهة سوس ماسة واليونيسيف

أكادير – تم، اليوم الاثنين بأكادير، توقيع اتفاقية تتعلق ببرنامج عمل سنة 2021 بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونيسيف”.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها محمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وجيوفانا باريريس، ممثلة اليونيسيف بالمغرب، خلال لقاء انعقد بمقر الأكاديمية، تمكين الأكاديمية من الاستفادة من دعم مالي وتقني لإنجاز المشاريع التي ينص عليها البرنامج.

وأكد مدير الأكاديمية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب توقيع الاتفاقية، أن هذا البرنامج يرتكز على عدة محاور أساسية تتعلق بالإنصاف والولوج إلى الخدمات التربوية وكذا مشاريع تتعلق بالإنصاف وتكافؤ الفرص والجودة والحكامة.

وأضاف أن هذا البرنامج يهدف بالدرجة الأولى إلى تقديم خدمات على مستوى التعليم الأولي والتربية الدامجة وتمكين كل الأطفال من ولوج الخدمات التربوية في ظروف جيدة، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن أيضا تأمين التمدرس الاستدراكي وتعزيز قدرات الفاعلين على مستوى التربية غير النظامية من خلال الارتقاء بخدمات مدارس الجيل الجديد والتي تعززت بها الجهة من سنة إلى أخرى.

من جهتها أكدت ممثلة اليونيسيف بالمغرب، في تصريح مماثل، أن المنظمة تعمل، بموجب هذه الاتفاقية، إلى جانب الأكاديمية من أجل إعطاء دفعة قوية لبرنامج التعليم الأولي ومدارس الفرصة الثانية ومحاربة الهدر المدرسي وتأمين التمدرس الاستدراكي للمنقطعين عن التمدرس.

وأضافت أن المنظمة تعمل، في هذا الإطار، على تقوية شراكاتها مع مختلف الأكاديميات الجهوية بالمغرب من تنفيذ مختلف الأوراش التربوية، مشيرة إلى أن هذه الشراكات، التي استمرت لسنوات، تم خلالها الاشتغال على أوراش شملت، على الخصوص، التعليم الأولي والتربية الدامجة ومدرسة الفرصة الثانية ومهارات الحياة.

يشار إلى أنه بعد توقيع هذه الاتفاقية، قام مدير الأكاديمية وممثلة اليونيسيف بالمغرب والوفد المرافق لهما بزيارة لعدد من المؤسسات التربوية من بينها مؤسسات للتعليم الأولي ومدارس الفرصة الثانية- الجيل الجديد وعدد من الثانويات من أجل الاطلاع على التجارب المنجزة في إطار هذه الشراكة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى