آخر الأخبارأخبار وطنية

كلميم.. اتفاقية لتشييد سكن وظيفي بالمركز الاستشفائي الجهوي قيد الإنجاز

كلميم – لتعزيز العرض الصحي بجهة كلميم واد نون، صادق مجلس الجهة، مؤخرا، على اتفاقية مع وزارة الصحة لبناء سكن وظيفي بالمركز الاستشفائي الجهوي الذي يوجد في طور الإنجاز.

وسياسهم هذا السكن، الذي سيشيد بمبلغ أربعة ( 4 ) ملايين درهم (ممولة من مجلس الجهة)، في تعزيز البنيات التحتية وتحسين ظروف اشتغال الأطر الصحية بالجهة.

ويندرج هذا المشروع، وفق وثيقة الاتفاقية التي صادق عليها المجلس خلال دورة استثنائية يوم 19 أكتوبر الجاري، في إطار عقد برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون 2016 – 2021.

وسيستفيد من هذا السكن الأطر الصحية التابعة للمركز الاستشفائي الجديد الذي انطلقت الأشغال به سنة 2018 ، الذي تنجزه  وزارة الصحة بغلاف مالي قدره 400 مليون درهم.

وتبلغ الطاقة السريرية للمركز الاستشفائي الجديد 250 سريرا، إضافة إلى 30 سريرا خاص بالأمراض النفسية.

ويضم هذا المستشفى، الذي سيشيد على مساحة إجمالية مبنية قدرها حوالي 42 ألف متر مربع، قطبا للطب والجراحة ووحدة للإنعاش والمستعجلات ومصلحة للفحص بالأشعة تحتوي على 5 قاعات أشعة، وقاعة “سكانير” وقاعة للتصوير بالرنين المغناطيسي وقاعة التصوير الشعاعي للثدي، ومركبا جراحيا يضم 7 قاعات، إضافة إلى وحدة للتعقيم ومختبر حديث ووحدة لتصفية الدم ووحدة للترويض.

ومن المنتظر أن يقدم هذا المستشفى، تدريجيا، عرضا صحيا يضم 18 تخصصا على غرار المستشفيات الجهوية الأخرى وطنيا.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى