آخر الأخبارأخبار وطنية

السيد أمزازي يستطلع إجراءات الدخول المدرسي الجديد في أكادير

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، يوم السبت، بزيارة تفقدية لمؤسستين تعليميتين تابعتين للمديرية الإقليمية للوزارة بعمالة أكادير إداوتنان، وذلك قصد الوقوف على تنزيل إجراءات الدخول المدرسي الجديد 2020 ـ 2021، سواء في المجال الحضري أو بالعالم القروي.

وفي هذا السياق زار الوزير ثانوية الإدريسي التقنية بمدينة أكادير حيث قدمت له معطيات واحصائيات مختلفة حول سير العمل بهذه المؤسسة التكوينية، شملت على الخصوص مردوديتها بالنسبة للموسم الدراسي الماضي 2019 ـ 2020 ، وكذا معطيات حول الموارد البشرية، وأعداد التلامذة بالنسبة للموسم الدراسي الحالي، بما في ذلك الذين سيستفيدون من نمط التعليم الحضوري.

وأوضح السيد أمزازي في تصريح صحافي أن ثانوية الإدريسي التقنية بأكادير تعتبر من المؤسسات التعليمية المتميزة، ،خاصة من حيث نسبة التأطير التربوي ، وحرص الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة على تنزيل انطلاقة الموسم الدراسي الجديد في أحسن الظروف مع الالتزام بالإجراءات الاحتياطية الوقائية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

وأضاف أن الأطر التربوية منكبة الآن، بعد انطلاق الدراسة بشكل فعلي، على القيام بعملية تقويم تشخيصي، إلى جانب عمليات للتثبيت والمراجعة، على أن تنطلق الدراسة وفق المقرر الجديد مع شهر أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن الطاقم التربوي والإداري معبآن بشكل جيد لربح هذا الرهان، وتمكين التلامذة من الاستفادة من تكوين في المستوى المطلوب ، سواء تعلق الأمر بمن اختار أولياؤهم التعليم الحضوري ،أو الذين سيستفيدون من التعليم عن بعد، والبالغ عددهم 195 تلميذا من مجموع 500.

إثر ذلك، قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية لمدرسة أيت تامر، التابعة للجماعة الترابية “التامري” شمال مدينة أكادير، حيث اطلع على الكيفية التي تم بها تنزيل إجراءات الدخول المدرسي الجديد على مستوى العالم القروي.

(ومع 12/09/2020)

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق