آخر الأخبارأخبار وطنية

المغرب يسجل 1063 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

احتلت المملكة المغربية المرتبة 36 عالمياً من بين 184 دولة شملها مؤشر عالمي جديد حول نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمؤشر Global Covid Index فقد حصل المغرب على تنقيط 61.62 على 100 في التعافي من الفيروس العالمي، وهو ما وضع المملكة في مراتب متقدمة إلى جانب كبريات الدول العالمية التي تتوفر على رعاية صحية متطورة.

وعلى صعيد إفريقيا والشرق الأوسط، حلت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى والـ 30 عالمياً بنسبة تعاف بلغت 64.64، ثم ثانياً المغرب، وتليهما تونس في المرتبة الثالثة والـ 39 عالمياً، والأردن في المركز الـ 41 عالمياً.

وجاءت تايلاند في المرتبة الأولى عالمياً بنسبة تعاف بلغت 81.67، تليها كوريا الجنوبية ولاتفيا وماليزيا وتايوان ونيوزيلندا، ثم ليتوانيا وكندا وأستراليا وفنلندا.

ويبلغ عدد المتعافين في المغرب إلى غاية حصيلة أمس الخميس ما مجموعه 17311 شخصاً، بنسبة شفاء وطنية تصل إلى 74.43 في المائة؛ فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 346، بنسبة إماتة قدرها 1.49 في المائة.

ورغم أن منظمة الصحة العالمية دعت سابقاً إلى تعليق استخدام بروتوكول العلاج المعتمد على كلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين قبل أن تتراجع عن ذلك، إلا أن المغرب كان من بين الدول التي تشبثت بفعالية هذا الدواء.

جدير بالذكر أن مؤشر Global Covid Index يعتمد في 70 في المائة من معطياته على البيانات المتاحة والتحليل اليومي للوضعية الوبائية في 184 دولة، في حين أن نسبة 30 في المائة يتم استقائها من مؤشر الصحة العالمي الذي يوفر معطيات في 195 دولة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق