آخر الأخبارأخبار وطنية

مستجدات كورونا بالمغرب | 81 إصابة جديدة.. والحصيلة تتجاوز 8 آلاف حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 81 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 8003 حالة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريحه الصحفي اليومي قبل قليل من مقر وزارة الصحة بالرباط، أن الحالات الجديدة سجلت جهة مراكش ـ آسفي بـ31 حالة، في بؤرة عائلية كبيرة مرتبطة بحالة سجلت في الأيام الماضية، وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ22 حالة، و14 حالة بجهة فاس مكناس، أما جهة الدار البيضاء ـ سطات سجلت 12 إصابة، والرباط سلا القنيطرة حالتين.

وأضاف أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدة ليبلغ مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض 208 حالة، أي بنسبة إماتة مستقرة في 2,6 في المائة، والحالتين سجلت بكل من مدينة كلميم ومدينة الرباط.

وبالنسبة لحالات الشفاء، سجل المسؤول أنه قد انضافت 329 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 7195 حالة شفاء تام، وبالتالي ترتفع نسبة التعافي إلى 89.9 في المئة.

وارتفعت الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 253 ألف و7 حالات مستبعدة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق