أخبار وطنيةصحة

فيروس كورونا.. 71 إصابة مؤكدة و143 حالة شفاء في أل24 ساعة الأخيرة.

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الثلاثاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7023 حالة.

  وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، السيد محمد اليوبي، في تصريح الوزارة الصحفي اليومي أنه تم اكتشاف 59 حالة من أصل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة من خلال عملية التتبع الصحي والكشف المخبري لدى المخالطين، بنسبة تعادل 84 في المائة من إجمالي الحالات الجديدة.

  وأشار المسؤول إلى أن جل الحالات الجديدة تم اكتشافها في أربع بؤر بمدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن باقي الحالات المسجلة تتوزع على جهات مراكش-آسفي، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة، في حين لم تسجل أية حالة بباقي الجهات.

  وأضاف أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليصل العدد الإجمالي إلى 193 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة انخفضت إلى 2,7 في المائة.

  وسجل السيد اليوبي أن المختبرات الوطنية استبعدت خلال الـ24 ساعة الماضية ما مجموعه 4760 حالة، ليرتفع بذلك المجموع الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 93 ألف و344 حالة.

  وأبرز أن 143 حالة تماثلت للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3901 حالة شفاء، مسجلا أن النسبة المئوية للشفاء ارتفعت إلى 55,5 في المائة.

  وحسب السيد اليوبي، لم يطرأ أي تغيير على التوزيع النسبي لحالات الإصابة المسجلة حسب الجهات، ذلك أن جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر الترتيب بحوالي 30 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق 18 في المائة من الحالات، وبعدها جهتا طنجة-تطوان- الحسيمة وفاس-مكناس بحوالي 14 في المائة، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق