أخبار وطنيةصحة

فيروس كورونا: تسجيل 761 حالة إصابة حتى السادسة مساء وتعافي 56 مريضا

 

أعلنت وزارة الصحة أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة تسجيل 70حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد  خلال أل 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 761 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في التصريح الصحفي اليومي ،  أنه تم تسجيل ثلاث وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي الى 47 حالة ، فيما تم تسجيل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد  الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة، في حين تم استبعاد 3062 حالة كان من المحتمل إصابتها.

وفي ما يتعلق بالحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم، أوضح اليوبي أن نسبة 85  في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها “بسيطة”، فيما نسبة 15  في المائة كانت حالتها الصحية أثناء التكفل بها “متقدمة أو حرجة”.

كما سجل المسؤول الصحي أن الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين أن نسبة الحالات المحلية ارتفعت إلى 75 في المائة، مما يدل على وجود “انتقال للعدوى داخل التراب الوطني”، مشددا، في هذا الصدد، على ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخلها.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق