أخبار وطنيةصحة

فيروس كورونا.. 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 225 حالة

أعلن المستشار الإعلامي لوزير الصحة، حفيظ الزهاري، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

وأوضح السيد الزهاري في تصريح صحفي  أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى ست حالات وفاة لشخص من مكناس  يبلغ 65 سنة كان يعاني من أمراض مزمنة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات ، بتعافي شخص من الدار البيضاء يبلغ من العمر 69 سنة.

وأشار إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد – 19 هي ما فوق 51 سنة بنسبة بلغت 32,6 في المائة، فيما سجلت للفئة العمرية الأقل من 5 سنوات نسبة 1,1 في المائة لتبقى الفئة العمرية ما بين 5 و15 سنة بدون حالة، موضحا أن الفئة ما بين 15 و25 سنة سجلت نسبة مئوية بلغت 9,1 في المائة والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة بلغت نسبة 36,9 في المائة.

وسجل المسؤول أن الحالات الوافدة المصابة بالفيروس بلغت نسبة 51 في المائة فيما بلغت الحالات المحلية 49 في المائة، موضحا، في ما يتعلق بالوضعية الصحية للحالات المصابة، أن نسبة 86 في المائة حالتها مستقرة، فيما نسبة 14 في المائة حالتها غير مستقرة.

وذكر السيد الزهاري أن مجموع المخالطين الذين تم تتبعهم صحيا، منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في المغرب، وصل إلى 3109 حالة، منها 669 حالة أنهت فترة المراقبة فيما لازالت 2341 تحت المراقبة.


موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق