أخبار الرياضةكرة القدم

توقيع مذكرة تفاهم في مجال تدبير الشأن الرياضي بين العصبتين الاحترافيتين لكرة القدم المغربية والإسبانية


وقعت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ،أمس الاثنين بمدريد ، مذكرة تفاهم مع نظيرتها الإسبانية تهم على الخصوص مجال تدبير الشأن الرياضي .

وتشكل هذه المذكرة، التي وقعت بحضور رئيسي العصبتين، خافيير تيباس وسعيد الناصيري، أرضية جديدة للتواصل بين الهيئتين من أجل تبادل الخبرات في ميادين الإدارة والحكامة وتكوين الشركات وتدبير الشأن الرياضي، بالإضافة إلى جوانب أخرى تتعلق بالمجال السمعي البصري والتجاري والتسويقي.

وذكر بلاغ نشر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن من بين المحاور التي تنص عليها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، دعم العصبة الاحترافية الإسبانية لكرة القدم لنظيرتها المغربية، بغية تطوير المجال السمعي البصري في المنافسات المنظمة من طرف الهيئة المسؤولة عن إدارة البطولة الاحترافية (الدرجة الأولى والدرجة الثانية).

كما تنص الاتفاقية على دعم العصبة المغربية لكرة القدم الاحترافية للنهوض بمنافساتها على الصعيد الوطني ووضع استراتيجيات تواصلية ورقمية تروم إعطاء إشعاع أكبر لكرة القدم المغربية الاحترافية على المستوى الدولي.

وتسعى العصبة الإسبانية ونظيرتها المغربية من خلال هذه المذكرة، إلى تأكيد التزامهما بضمان اللعب النظيف، وتوحيد الجهود للتصدي لعمليات التلاعب بنتائج المباريات والأنشطة الأخرى التي قد تسيء لسمعة كرة القدم والرياضة عموما، فضلا عن مشاركة العصبة الاحترافية المغربية لكرة القدم نظيرتها الإسبانية في جهود مكافحة مظاهر العنصرية والتمييز والإقصاء في عالم الرياضة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق