أخبار الرياضةرياضات أخرى

البطولة الإفريقية للكراطي (طنجة 2020) .. المغرب يحرز لقب البطولة الإفريقية للكراطي بطنجة برصيد 37 ميدالية

أحرز المغرب لقب البطولة الإفريقية للكراطي في صنفي التباري والمسابقة التقنية “كاطا” لفئات الفتيان والشبان والكبار فردي وحسب الفرق ذكورا وإناثا، التي احتضنتها قاعة الزياتن المغطاة بطنجة  من 7 إلى 9 فبراير.

واحتل  المغرب المركز الأول في الترتيب العام النهائي بمجموع 37 ميدالية (15 ذهبية و13 فضية و9 برونزية)، متقدما على مصر بمجموع 39 ميدالية (11 ذهبية 19 فضية و9 برونزية)، و الجزائر في المركز الثالث بمجموع 20 ميدالية (9 ذهبية و4 فضية و7 برونزية).)

وحلت تونس في الرتبة الرابعة بمجموع 8 ميداليات (3 ذهبية و5 برونزية)، فيما جاءت السنغال في المركز الخامس برصيد 11 ميدالية (1 ذهبية و10 برونزية).

وعرفت هذه التظاهرة القارية، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وهمت منافسات البطولة الإفريقية ال19 للكبار و ال11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.

وتبارى خلال هذه الدورة، أجود ممارسي هذا النوع الرياضي بالقارة السمراء، الذين يسعون إلى تعزيز رصيدهم من النقاط لانتزاع بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو  الصيف المقبل ( 24 يوليوز 9 غشت).

وتضمن برنامج البطولة، بالإضافة إلى المنافسات الرسمية، عدة فعاليات بينها دورة تكوينية لفائدة الحكام، وامتحان تصنيف الحكام لحمل الشارة الإفريقية واعتماد المدربين الأفارقة، في صنفي التباري والكاطا.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق