أخبار وطنية

افتتاح أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب- دول جزر المحيط الهادي بمدينة العيون

افتتحت اليوم الخميس بمدينة العيون أشغال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب- دول جزر المحيط الهادي، المنظمة تحت شعار “توطيد علاقات التعاون وتنفيذ الالتزامات ذات الصلة وتوحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك”.

وتهدف هذه التظاهرة الدبلوماسية الهامة إلى تقييم الحالة الراهنة والآفاق المستقبلية للعلاقات بين المغرب ودول جزر المحيط الهادي وتسليط الضوء على التجارب الناجحة في المجالات التي تحظى باهتمام استراتيجي في بلدان هذه المجموعة.

كما يتوخى هذا الحدث تحديد الأولويات الوطنية ومحاور التعاون بين المغرب ودول جزر المحيط الهادي من أجل تنمية مستدامة ملموسة، ومبتكرة وقابلة للانجاز.

ويشكل منتدى العيون، الذي ستتوج أشغاله باعتماد بيان ختامي، إطارا مواتيا للقيام بتفكير معمق حول التحديات المتعلقة بتغير المناخ، والنهوض بالطاقات المتجددة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي محاور أساسية ضمن الأولويات الوطنية للمملكة ولدول جزر المحيط الهادي على حد سواء.

وسينكب وزراء الشؤون الخارجية، وكبار المسؤولين، والدبلوماسيون بكل من المغرب ودول جزر المحيط الهادي المتواجدون بعاصمة الصحراء المغربية، على تعزيز أسس تعاون فاعل خلال الثلاث سنوات المقبلة في مجموعة من المجالات، لاسيما المتصلة بالتعليم، والبيئة، والسياحة المسؤولة والإيكولوجية، والنقل، والتنمية المستدامة.

وسيتم بهذه المناسبة، التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق