أخبار وطنية

وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى تؤكد وقوف بلادها على الدوام إلى جانب المملكة

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو تيمون،أمس  الخميس بالعيون، أن بلادها وقفت على الدوام إلى جانب المملكة في ما يتعلق بقضية وحدتها الترابية ، كما تدعم بشكل صريح مغربية الصحراء.

وقالت السيدة بايبو تيمون ، في لقاء صحافي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، إن فتح قنصلية عامة لبلادها بالعيون يتيح الفرصة ” لتطوير العلاقات أكثر وإعطاء زخم قوي لآفاق الشراكة بين جمهورية إفريقيا الوسطى والمغرب”.

وفي هذا الصدد اعتبرت الوزيرة أن “العيون تمثل منصة اقتصادية هامة” لشباب بلادها لاسيما في ما يتصل بالتكوين وتنمية الشراكة الاقتصادية”.

وبعدما سجلت أن العيون ستوفر فرصا هامة لشباب جمهورية إفريقيا الوسطى، قالت الوزيرة إن افتتاح تمثيلية دبلوماسية “بهذه المنطقة الجذابة اقتصاديا جاء في وقته” ، على اعتبار أن البلدين الشقيقين تحذوهما إرادة قوية “لتوطيد وتعزيز الشراكة الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين “.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق