آخر الأخبار

هل ستعزف الغزالة أنشودة الإنتصار ام الإندحار ؟

نغمة الإنتصار ام الإنكسار !؟
المهدي أحجيب

يواصل فريق حسنية أكادير مشواره الأفريقي من بوابة سان بيدرو الإيفواري عندما ينازله الأحد المقبل برسم دور اياب مجموعات منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الكروي الحالي.
و سيستقبل فريق غزالة سوس ممثل الكوت ديفوار بطموح و رغبة كبيرة لتحقيق نتيجة الإنتصار بعد الفراغ السلبي الذي يمر منه الفريق محليا مع توالي الهزائم و الإندحارات .
الحسنية تنتعش قاريا …
يعيش فريق حسنية اكادير وضعية جد مريحة في منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد إسداله ستار مباريات ذهاب دور المجموعات بتفوق كبير من خلال احتلاله الرتبة الأولى في مجموعته من فوزين و تعادل ايجابي ؛ أسعف الفريق السوسي في انتعاش الأمال ؛ و الرغبة في مواصلة مشوار النتائج الإيجابية في مرحلة الإياب بدءا بمباراة سان بيدرو الإيفواري الذي تعادل معه بشكل ايجابي في مباراة الذهاب .
و يسعى رفاق البركاوي لتأكيد صحوتهم القارية و المنافسة على بطاقة العبور للدور الموالي من خلال هزم المنافس الإيفواري بالدار و امام الأنصار ؛ بغية مواصلة مشوار الكأس الأفريقي و معاودة سيناريو الموسم الفارط بتقدم.
وضعية مزرية محليا ..
في مشهد لا يحسد عليه ؛ يواصل فريق حسنية اكادير نزيف النقاط في منافسة البطولة الاحترافية بعد الخمس هزائم المتتالية خارج الميدان ؛ و التي أثارت ضجة كبيرة وسط مناصري و محبيي الفريق السوسي ؛ اذ تعيش الغزالة السوسية اجواء مكهربة بين الفريق بكل مكوناته و بين الجمهور.
أبناء فاخر يعيشون احدى اسوأ فتراتهم محليا ؛ فيما يتنفسون الصعداء قاريا ؛ و يسعون بشكل كبير الى اعادة الأمال للجماهير السوسية و العودة لسكة الانتصارات من بوابة لقاء سان بيدرو الإيفواري.

معطوبين بالجملة !
أبعدت لعنة الإصابات جملة من لاعبيي فريق حسنية اكادير عن لقاءات فريقهم ؛ بعدما اصيب العميد ياسين الرامي بتشنج على مستوى الفخد ابعده عن لقاء واد زم ؛ فيما كشف التقرير الطبي عن راحة حفيظ ليركي لمدة شهر بعدما اصيب في لقاء الرجاء الرياضي .
و لم تقف الإصابات هنا ؛ بل استمرت حتى للاعب زوهير الشاوش الذي لم يسلم بدوره في لقاء رجاء بني ملال ؛ و قبله تامر صيام الذي استرجع لياقته البدنية بشكل نسبي لحد الأن ؛ و ايضا المدافع حكيم باساين الذي مازال في فترة الترويض واسترجاع اللياقة البدنية ؛ اذ تعرف عيادة الفريق الاحمر تواجد جملة من اللاعبين المصابين و المعطوبين والذين يبلغ عددهم حوالي عشر لاعبيين هم عبد الحكيم باسين و أمين الشركي و زهير الشاوش و عبد الكريم باعدي و عبد الحفيظ ليركي و عبد العالي الخنبوبي و ياسين الرامي و مالك سيسي و امين الصادقي و باكاري ماني و المهدي اوبلا.

حكم تونسي يدير اللقاء ! 
يدير الحكم الدولي التونسي الصادق السالمي، مباراة حسنية أكادير وضيفه الإيفواري سان بيدرو و ذلك برسم دور المجموعات من منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
و ستفصل صافرة التونسي الصادق السالمي عن اطوار اللقاء ؛ و الذي يعد من الحكام الدوليين الشباب ؛حيث  صفّر أول لقاء له بالرابطة التونسية المحترفة الثانية موسم 2011/2012 و دخل القائمة الدولية في عام 2016 ؛كما أدار العديد من المباريات الدولية آخر مباراة دولية منها السودان ومدغشقر، والمغرب ومصر بتصفيات الأمم الإفريقية للمحليين، بالإضافة إلى مباراتين ببطولة دوري الأبطال هذا الموسم ثم أدار مباراة نهائي كأس تونس لكرة القدم بين النادي الإفريقي واتحاد بن قردان، الموسم قبل الماضي.

الجمهور يرفع الإنذار !
يرفع انصار ومحبيي فريق حسنية اكادير شعار الفوز بعد الاخفاق المحلي في خمس مناسبات ؛ اذ يعول الجمهور السوسي على ابناء فاخر بغية تحقيق نتيجة ايجابية تنسيهم في ازمات النتائج السابقة و لمشاكل الفريق التقنية و المالية.

العارضة التقنية للفريق السوسي بدورها ستكون مجبرة على تحقيق الانتصار لتقليص حجم الضغط الممارس عليها من طرف الجماهير و لو بشكل نسبي ؛ فالهزيمة تعني الكثير لدى محمد فاخر و للجمهور ؛ ما سيغير الكثير داخل فريق حسنية اكادير .

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق