أخبار الرياضةرياضات أخرى

قافلة المشاركين في الدورة 12 لرالي “أفريكا إيكو رايس” الدولي تحط الرحال بالداخلة

حطت قافلة المشاركين في الدورة الثانية عشر لرالي “أفريكا إيكو رايس” الدولي الرحال، مساء أمس السبت، بالداخلة، قبل استئناف سباقهم، غدا الاثنين، إلى مدينة الشامي بموريتانيا.

وتضم قافلة هذه السنة، التي 688 مشاركا على متن 266 عربة، تشارك في الفئات الأربعة للسباق، والمخصصة للدراجات النارية والسيارات الرباعية الدفع والعربات المعدلة (إس إس في) والشاحنات.

ويعرف الرالي، المنظم ما بين 07 و19 يناير الجاري، مشاركة متسابقين من 34 جنسية من خمس قارات، سيقطعون مسافة تزيد عن 6500 كيلومتر.

 وقطع المشاركون الأراضي المغربية على خمس مراحل وهي طنجة – تاردة (754 كلم) و تاردة – المحاميد (368 كلم) والمحاميد – آسا (516 كلم) وآسا – السمارة (404 كلم) والسمارة – الداخلة (745 كلم)، بعدها سيواصل المتسابقون الطريق نحو موريتانيا (6 مراحل) ثم السنغال (المرحلة النهائية).

ومن أجل تعزيز سلامة المتسابقين، تم تجهيز جميع العربات المشاركة في الرالي بجهاز “إيريتراك” للتتبع عبر الأقمار الصناعية، الذي يمكن من معرفة موقع السيارة على الفور، بهدف السيطرة على تجاوزات السرعة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق