أخبار وطنية

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تعقد جلسة استماع لممثلي سبعة أحزاب غير ممثلة في البرلمان

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، يوم الخميس بالرباط، اجتماعا مع ممثلي سبعة أحزاب غير ممثلة في البرلمان، للاستماع لتصورهم حول النموذج التنموي الجديد.

وهكذا، استمعت اللجنة لكل من أحزاب العهد الديمقراطي، ممثلا بأمينه العام السيد عبد المنعم الفتاحي، والقوات المواطنة، ممثلا برئيسه السيد عبد الرحيم الحجوجي، والشورى والاستقلال، ممثلا بأمينه العام السيد أحمد بلغازي، والإنصاف، ممثلا برئيسه السيد شاكر أشهبار.

كما استمعت اللجنة لكل من أحزاب البيئة والتنمية المستدامة، ممثلا برئيسه السيد كريم هريتان، والديموقراطي الوطني ممثلا بأمينه العام، السيد موسى السعدي، والنهضة والفضيلة، ممثلا بعضو أمانته العامة السيد العياشي السنوني.

وإلى جانب هذه الأحزاب السبعة، كانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد عقدت اجتماعات استمعت خلالها لآراء ومساهمات ممثلي أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري، واليسار الأخضر، والوحدة والديمقراطية.

كما استمعت اللجنة لممثلي الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديقراطية للشغل والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، وجمعية جهات المغرب، وجامعة غرف الصناعة التقليدية.

كما اجتمعت  اللجنة ، اليوم الجمعة مع  جامعة غرف الصيد البحري، التي أكد رئيسها السيد محمد  أومولود محمد أن النموذج التنموي الجديد يتعين أن يأخذ بعين الاعتبار التحديات الكبرى التي تواجه قطاع الصيد البحري.

وقال السيد أومولود، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي للاستماع لممثلي جامعة غرف الصيد البحري، إن “قطاع الصيد البحري، كغيره من القطاعات، يشهد تطورات، لكنه يعاني من مشاكل”، مشيرا إلى أن لقاء اليوم كان فرصة “لاستعراض الإشكاليات الكبرى المطروحة على الفاعلين في هذا المجال”.

وأشار السيد أومولود إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى مع اللجنة لتقديم حلول واقتراحات لأبرز التحديات التي يعرفها قطاع الصيد البحري بالمملكة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق