أخبار وطنيةعالم التقنية

إطلاق خط جوي مباشر بين الدار البيضاء وبكين

أطلقت الخطوط الملكية المغربية ، اليوم الخميس ، الخط الجوي الجديد ، المباشر الذي يربط بين الدار البيضاء وبكين، بمعدل ثلاثة ترددات في الأسبوع .

وذكرت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها ، أن هذا الخط الجوي الجديد ، يمكن الشركة الوطنية من الربط، ولأول مرة، بين المغرب والصين، من خلال رحلة مباشرة لا تتجاوز مدتها 13 ساعة ، ستنجز على متن طائرات الأحلام دريملاينر B787-9 ، والتي توفر 302 مقعدا منها 26 بدرجة الأعمال.

وستبرمج الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الاثنين والخميس والسبت على الساعة الخامسة بعد الزوال ( حسب التوقيت المحلي)، على أن تصل إلى بكين على الساعة الحادية عشر وخمس وخمسين دقيقة صباح اليوم الموالي (حسب التوقيت المحلي).

أما رحلات العودة انطلاقا من بكين، فستبرمج أيام الثلاثاء والجمعة والأحد على الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة زوالا (حسب التوقيت المحلي) لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وقد استقل الرحلة التدشينية المتوجهة نحو بكين، وفد رسمي مكون من مسؤولين مغاربة وصينيين، منهم الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد حميد عدو ، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة السيد عادل الفقير.

ونقل البلاغ عن السيد حميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية ، قوله ” تفتخر الخطوط الملكية المغربية بمنح مسافريها إمكانية رحلات مباشرة بين المغرب والصين. هذا الطريق الجوي الجديد التي طال انتظاره، سيساهم بلا شك في تطوير المغرب كوجهة سياحية وفتحها أمام أكبر سوق عالمي مصدر للسياح “.

 وتابع أن هذا الخط الجوي سيمكن أيضا من تلبية الطلب المتزايد للفاعلين الاقتصاديين للبلدين، كما سيساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب والصين.

وبفتح هذا الطريق الجوي الأول نحو الصين، تواصل الخطوط الملكية المغربية عملية توسيع شبكتها نحو القارة الآسيوية، ذك أن الخطوط الملكية المغربية تتوفر على خطوط جوية مباشرة تربط بين المغرب وأربعة بلدان آسيوية وهي المملكة العربية السعودية ولبنان وقطر والأردن.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق