آخر الأخبارأخبار الرياضةأخبار وطنية

القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط الرحال بجماعتي أداي وفم الحصن .

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع،التي تنظمها جمعية  “المرأة،إنجازات وقيم” الرحال ،أمس السبت ، بجماعتي أداي ( إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا)، ،وذلك سعيا إلى تعميم ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحركة البدنية لدى كافة أطياف المجتمع من مختلف الأعمار ولاسيما الشباب والنساء.

وفضلا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة غير التنافسية،المفتوحة في وجه الجميع ، تضمن برنامج القافلة ألعابا تقليدية تزخر بها المنطقة، والتي تحرص الجمعية على إحيائها وتثمينها نظرا لقيمتها الثقافية والتاريخية، باعتبارها رياضة الأجداد التي هي أمانة الأحفاد.
فقد احتضنت الساحة الكبرى لمجموعة مدارس أحمد المنصور الذهبي بأداي والملعب البلدي لفم الحصن يومين رياضيين عرفا مشاركة حوالي 700 تلميذا وتلميذة يمثلون مجموعة من المدارس الابتدائية والمؤسسات الإعدادية والثانوية والجمعيات.
وتضمن برنامج هاتين التظاهرتين أنشطة رياضية وترفيهية وتربوية، لاسيما في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى والألعاب التقليدية،والتي لقيت استحسانهم مما خلق أجواء احتفالية تفاعلوا معها بشكل كبير.
واعتبر المسؤولون عن الجماعتين  أن  القيمة المضافة لهذه القافلة تكمن في كونها ستساهم في مزيد التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد وترسيخ قيم المواطنة وخلق ديناميكية  رياضية بالمنطقة ما يحتم عليهم كمنتخبين وسلطات إقليمية ومحلية مضاعفة الجهود لتوفير البنيات التحتية الرياضة اللازمة التي ما تزال تشكل عائقا للارتقاء بمستوى الممارسة.

وأبرزوا المجهودات المبذولة على مختلف المستويات  لتطويرها حتى تستجيب لحاجيات الساكنة وخاصة توفير المزيد من ملاعب القرب والقاعات والعمل على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال تأسيس جمعيات رياضية في مختلف التخصصات كمسلك للنهوض بالشأن الرياضي بالمنطقة.
وتخللت التظاهرتين لقاءات تفاعلية للمشاركين مع البطلة العالمية السيدة نزهة بدوان ، رئيسة جمعة ” المرأة ،إنجازات وقيم ” التي حثتهم على التشبع بالقيم المثلى للرياضة وفي مقدمتها روح المواطنة والأخلاق الحميدة والسلوك القويم، معتبرة الرياضة المدرسية ، مشتلا للمواهب ومنبعا للأبطال في شتى الأنواع الرياضية، ناهيك عن دورها في مكافحة الأمراض وبعض الآفات الاجتماعية.
وكانت القافلة قد دشنت جولتها بالمنطقة يوم الجمعة من مدينة آسا على أن تواصلها اليوم الأحد بمدينة كلميم وجماعة فاصك ،وتختمها يوم غد الاثنين بتنظيم يوم رياضي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبويزكارن ( إقليم كلميم).

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق