أخبار وطنيةعالم التقنية

إطلاق خط جوي مباشر بين الدار البيضاء وبكين في 16 يناير القادم

 

 

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية ،اليوم الاثنين في بكين، عن إطلاق خط جوي مباشر  بين الدارالبيضاء والعاصمة الصينية يوم 16 يناير القادم، في سياق مخطط تنموي طموح يمتد لثلاث سنوات..

وقال عادل خلوفي المدير الإقليمي لشركة الخطوط الملكية المغربية بجمهورية الصين الشعبية، في ندوة صحفية إن هذا الخط المباشر سيربط مطار محمد الخامس الدولي، أحد أهم المطارات بالقارة الإفريقية، بمطار داشينغ الدولي، الذي يعد من بين أكبر مطارات العالم والذي تم تدشينه قبل ثلاثة أشهر.

وأوضح أن الخط الجوي الجديد سيسمح، لأول مرة، بربط المغرب بالصين في 13 ساعة، وبشكل مباشر، عبر طائرات من الجيل الجديد “بوينغ 787-9 دريملاينرز”، بسعة 302 مقعدا، 26  منها في درجة الأعمال.

وتمت برمجة ثلاث رحلات في الأسبوع، حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الاثنين والخميس والسبت، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة الحادية عشرة وخمس وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي في اليوم الموالي.

أما في ما يخص مواعيد انطلاق الرحلات من بكين فحددت في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء وخمس وخمسين دقيقة.

 

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق