Uncategorisedأخبار الرياضة

كأس العرش 2018-2019 (نصف النهاية).. تقنية “الفار” تنصف الاتحاد البيضاوي ليبلغ المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه

 

تأهل فريق الاتحاد البيضاوي إلى نهاية كأس العرش في كرة القدم لموسم 2018-2019، بعد فوزه على فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم دور نصف النهاية.

وسجل هدف التأهل للفريق البيضاوي علي عشا في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني ( 120+4)  من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم سمير الكزاز بعد الاحتكام لتقنية المساعدة بالفيديو “الفار”.

فقد أنصفت هذه التقنية، التي تستعمل في مسابقة وطنية بالمغرب لأول مرة، في ثلاث حالات  حيث لجأ إليها الكزاز لإشهار الورقة الحمراء في وجه اللاعب الجديدي  مصطفى شيشان وفي الإعلان عن ضربة الجزاء ثم في تزكية الهدف بعد التأكد من تجاوز الكرة  خط المرمى.

وهذه أول مرة في التاريخ يبلغ  فيها هذا الفريق العريق الدور النهائي لكأس العرش ،علما أنه كان قد بلع دور نصف النهاية مرة واحدة وكانت في سنة 1991 حيث كان أقصي من طرف الكوكب المراكشي.

وكان فريق الاتحاد البيضاوي قد تأهل لنصف النهاية على حساب الاتحاد الزموري للخميسات (4-2)، فيما بلغ الدفاع الجديدي الدور ذاته بعد تفوقه على شباب أطلس خنيفرة (3-0).

وتجمع مباراة نصف النهاية الثانية بين فريقي المغرب التطواني وحسنية أكادير غدا الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

وستجرى المباراة النهائية لكأس العرش يوم 18 نونبر الجاري على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق