أخبار وطنية

إعادة انتخاب السفير عمر هلال بالإجماع في مكتب المجلس التنفيذي لليونيسيف لسنة 202

 


انتخبت مجموعة الدول الإفريقية في الأمم المتحدة بنيويورك، بالإجماع، للسنة الثانية على التوالي، السفير عمر هلال الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي  لصندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة( لليونيسيف).

وسيسلم السفير هلال، الذي يرأس حاليا المجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019، هذا المنصب إلى ممثل البنغلاديش اعتبارا من يناير 2020، وذلك وفقا لمبدأ التناوب بين المجموعات الإقليمية الخمس.

ويعكس دعم المجموعة الإفريقية لانتخاب السفير هلال نائبا للرئيس الثقة التي تحظى بها بالإجماع الدبلوماسية المغربية والتزام المملكة الموصول في الدينامية الدولية في مجال تعزيز حقوق الطفل وحمايتها، وكذا الإنجازات العديدة التي تحققت خلال فترة ولاية المغرب على رأس المجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019.

وهنأت المديرة العامة لليونيسف، هنريتا فور، السيد هلال على إعادة انتخابه، معربة عن سعادتها بمواصلة العمل معه، مرة أخرى، لاستكمال تنفيذ المشاريع الكبرى التي انطلقت في إطار جهود الدفاع عن حقوق الأطفال، والاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية وضمان تنميتهم الكاملة.

ومن جهته أكد عمر هلال أن المغرب جعل حماية حقوق الطفل خيارا استراتيجيا لا رجعة فيه، مشيرا إلى أن المملكة تتوفر على رؤية واضحة لحماية حقوق الأطفال، وذلك بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والانخراط الشخصي لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل وسفيرة اليونسيف..

ويعد المجلس التنفيذي لليونيسيف الهيئة المشرفة على جميع أنشطة هذه الوكالة الأممية. ويسهر، بشكل خاص، على أن تستجيب المشاريع الميدانية للمنظمة لاحتياجات البلدان المستفيدة وأولوياتها، وأن تتوافق مع المبادئ التوجيهية التي وضعتها الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وكذا الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.

 

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق