أخبار وطنية

على خلفية شجب تصريحاته حول الأوضاع بالجزائر مزوار يقدم استقالته من رئاسة”الباطرونا”

على خلفية شجب تصريحاته حول الأوضاع بالجزائر مزوار يقدم استقالته  من رئاسة”الباطرونا”

علم من مصادر متطابقة أن صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب،  قدم ، اليوم الأحد ، استقالته من رئاسة الاتحاد ، بعد الجدل الذي خلفته تصريحاته حول الأوضاع بالجزائر، خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للسياسة بمراكش.

وعزا مزوار هذه الاستقالة ل “أسباب شخصية قاهرة ” مضيفا “أغتنم هذه الفرصة لأشكركم جميعاً على ثقتكم ودعمكم، وأتمنى أن يواصل القطا ع الخاص أداء مهمته النبيلة في خدمة وطننا”.

ويأتي إقدام  صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية الأسبق في حكومة عبد الإله بن كيران ، في أعقاب صدور بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج تشجب فيه تصريحاته بشأن  الأوضاع القائمة بالجزائر ، والتي وضفتها بالتصرف ” “غير المسؤول والأرعن والمتهور”.

وأكد بلاغ وزارة الخارجية أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار”، مضيفا أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”.

وكان صلاح الدين مزوار قد اعتبر في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر 12 العالمي للسياسة، أمس السبت بمراكش، أن “الاحتجاجات السلمية بالجزائر تبعث على الأمل عكس ما يعتقد الكثير. (…. ) لذلك يجب على السلطة العسكرية قبول مشاركتها السلطة “.

 

 

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق