أخبار وطنية

المنتدى الإفريقي للأمن 2019 بالرباط.. مناقشة تأثير التغير المناخي على الأمن

 

تحتضن مدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى الثالث من دجنبر المقبل، النسخة الرابعة للمنتدى الإفريقي للأمن 2019 ، الذي سيناقش تأثير التغير المناخي على الأمن ، بمشاركة ممثلي 35 دولة إفريقية، إضافة إلى 400 من الشخصيات والخبراء القادمين من مختلف بقاع العالم.

وأبرز المنظمون خلال لقاء صحافي عقد اليوم الخميس بالدار البيضاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة، أن هذا الحدث، الذي سينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل فضاء للتفكير وتلاقي المبادرات بهدف تقديم ردود ملموسة ، ومناسبة لإبراز الرهانات التي سيكون على القارة الإفريقية مواجهتها حاضرا ومستقبلا .

وينظم هذا المنتدى في إطار شراكة بين مركز البحوث والدراسات والجيوستراتيجية (أطلانتيس ) والمنتدى الدولي للتكنولوجيا الأمنية( فيتس) ، حول موضوع ” تأثير التغير المناخي على الأمن في إفريقيا “.

وعلى غرار الدورات السابقة سيستقبل المنتدى خبراء مرموقين ينتمون للوزارات والإدارات المعنية على الصعيد القاري، ومتخصصين في إشكاليات الأمن ، ومسؤولين سامين في منظمات إقليمية وجهوية قارية، وممثلين عن المنظمات الدولية التي تعنى بهذه المواضيع .

 

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق