آخر الأخبارأخبار دوليةأخبار وطنية

المغرب يشارك بدبي في أعمال الدورة ال 36 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

انعقد يوم الأحد بدبي الاجتماع الـ 36 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وذلك بمشاركة المغرب.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي شاركت فيه المملكة بوفد ترأسته كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان السيدة فاطنة الكحيل، عشية انعقاد المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية بدبي.وتم خلال هذا الاجتماع الذي حضره مساعد الأمين العام للأمم المتحدة نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فيكتور كيسوب و الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية كمال حسن علي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد بالامارات منهم سفير صاحب الجلالة السيد محمد أيت وعلي ، استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بقطاع الإسكان أبرزها مؤتمر الإسكان العربي وجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب و آليات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول الأجنبية في مجال الإسكان والتعمير ،ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية وتبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة في مجال الإسكان .

تجدر الاشارة الى أن الاجتماع ال 84 للمكتب التنفيذي للمجلس انعقد أمس بدبي فيما التأمت الجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس في دورتها ال 65 وذلك خلال الفترة ما بين 2 و 4 أكتوبر الجاري وذلك بمشاركة كبار المسؤولين في الوزارات المعنية بالدول العربية . ويعتبر المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية الذي يتم تنظيمه كل سنتين آلية للتشاور الجهوي من أجل تدارس القضايا المتعلقة بالسكن والتنمية الحضرية المستدامة، انطلاقا من الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية، وتفعيلا للهدف الحادي عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 الرامي إلى “جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة”. يذكر بأن المنتدى، عقد دورته الأولى بالقاهرة في دجنبر 2015، والثانية بالرباط 20 دجنبر 2017. .

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق