آخر الأخبارأخبار دولية

المغرب وبنين يعززان تعاونهما في مجال الوساطة المؤسساتية

 وقعت مؤسسة وسيط المملكة المغربية ومؤسسة الوسيط في بنين، يوم الجمعة بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة تروم تعزيز التعاون بين المؤسستين.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي تضفي طابعا مؤسساتيا على التعاون القائم بين الجانبين في مجال الوساطة المؤسساتية، لتمهيد الطريق أمام شراكة مثمرة ومستدامة إن على الصعيد الثنائي أو في إطار جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين، التي يرأسها وسيط المملكة،السيد محمد بنعليلو.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها السيد بنعليلو ووسيط جمهورية بنين، هويسو جوزيف غنونلونفون، إلى إنجاز العديد من المشاريع والبرامج ذات الاهتمام المشترك، مع تعبئة الوسائل الضرورية لتنفيذ الإجراءات التي تستجيب لانتظارات المؤسستين في مجال تبادل الشكايات التي يقدمها الأشخاص الذاتيون أو الاعتباريون في البلدين،فضلا عن تعزيز القدرات والتشاور بين المؤسستين لتنسيق مواقفهما في الهيئات الإقليمية والدولية.

وأعرب السيد بنعليلو في كلمة بالمناسبة، عن رغبته في تطوير علاقات مثمرة قائمة على تقاسم الخبرة والمعرفة في الوساطة المؤسساتية، مؤكدا أنه ” على يقين بأن المؤسستين لن تدخرا جهدا أو وسيلة للدفع بهذه الشراكة وستلتزمان بتنفيذها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة “.

من جانبه ، شدد السيد غونونلونفون على أهمية هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب، مؤكدا حاجة الأفارقة إلى توحيد جهودهم والتعاون فيما بينهم للمضي قدما في طريق التطور والتنمية.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق