أخبار الرياضة

الكيني إيليود كيبتشوغ يدخل التاريخ بنزوله تحت حاجز الساعتين في سباق الماراتون

بات الكيني إيليود كيبتشوغ أول عداء في التاريخ ينزل تحت حاجز الساعتين في سباقات الماراتون بقطعه المسافة في زمن قدره ساعة و59 دقيقة و40 ثانية اليوم السبت في سباق غير رسمي في مدينة فيينا.

ونجح البطل الأولمبي البالغ من العمر 34 عاما بفضل مساعدة جيش من “العدائين الأرانب” بلغ عددهم 41 بلباس أسود حتى 500 م من خط النهاية، في محو رقمه العالمي السابق بنحو دقيقتين (2:01.39 س) والذي كان سجله في برلين العام الماضي.

واستفاد كيبتشوغ من مساعدة 41 “أرنبا للسباق” من مستوى عال جدا، بينهم الأسطورة السابق في المسافات الطويلة مواطنه الأميركي الجنسية برنارد لاغات، والشقيقان النرويجيان إيغيبريتغسن اللذان فرضا سيطرتهما في المسافات المتوسطة والطويلة في القارة العجوز والبطل الأولمبي الأميركي في سباق 1500 م ماثيو سنترفيتز.
ويعتبر كيبتشوغ واحدا من أعظم العدائين في كل العصور، وهو لفت الأنظار عندما توج بطلا للعالم في سباق 5 آلاف م في باريس عام 2003 وتوج باللقب الأولمبي في ريو دي جانيرو عام 2016، ولم يخسر أي سباق في الماراتون منذ عام 2013.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق