أخبار وطنيةثقافة والفن

إقليم تارودانت..”المنتجات المحلية ..الآفاق والتطلعات” هو شعار النسخة الثانية من مهرجان الإقليمي للتفاح بتبقال

تنظم جمعية مهرجان تفاح توبقال بدعم من وزارة الثقافة و الجماعة الترابية تبقال، النسخة الثانية للمهرجان الإقليمي للتفاح أيام 18/19/20 أكتوبر 2019 تحت شعــــــــــار : المنتجات المحلية … الآفاق و التطلعات.
ولهدا تهيب جمعية مهرجان تفاح توبقال إلى كافة الشركاء الإقتصاديين و المستشهرين و المنابر الإعلامية أنها قد حرصت على وضع برنامج غني و متنوع يجمع بين الفن و الثقافة، بالاضافة الى ندوات فكرية و دورات تكوينية للتعاونيات دون أن ننسى الجانب الإقتصادي حيث ستحضى التعاونيات و الجمعيات بعرض منتوجاتها المحلية و على رأسها فاكهة التفاح و مشتقاتها.

و يأتي مهرجان تفاح توبقال على قائمة المهرجانات التي تهتم بالمنتوج المحلي و المساهمة في تشجيع الفلاحين للخروج من النطاق المحلي إلى تسويق منتوجاتهم على الصعيد الاقليمي و الوطني بمواصفات علمية وجودة عالية و بأثمنة مغرية تشجعهم على الإستمرار في الإنتاج .
مهرجان “تفاح توبقال ” في دورته الثانية، وبدون شك، سيحقق إشعاعا وطنيا مهما، الشيء الذي يؤدي إلى تحقيق نشاط سياحي بالجماعة مما يعطي إضافة نوعية لصورتها ولاستقطابها المتزايد للسياح الوطنيين والدوليين. كما يحقق المهرجان رواجا سياحيا ينعكس بالإيجاب على العديد من المهنيين، كأصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية .
هكدا ندعوا جميع المهتمين بمثل هده التظاهرات إلى زيارة مهرجان تفاح توبقال لتثمين منتوج التفاح و تبادل الأفكار و التجارب مع الإستمتاع بجمالية المناظر الطبيعية المغرية و على رأسها بحيرة افني.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق