صحة

أكادير..لأول مرة تقنية جديدة للتخسيس بالجبص على الطريقة الكولومبية

بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة، يقدم خبراء “تقنية التخسيس بالجبص على الطريقة الكولومبية”، فرصة جديدة إلى كل الفئات المهتمة بالطب التكميلي من ممارسين وأطباء وصيادلة وأخصائيين، وذلك من خلال دورة تكوينية ستحتضنها مدينة أكادير، يوم الأحد 26 أكتوبر 2019.

الدورة التكوينية سوف تتمحور حول تقنية “التخسيس بالجبص بالطريقة الكولومبية” أو “الييصوتيرابيا”، وستنظما شركة (Hijama laila Bien-Etre)، بشراكة مع جمعية “التأهيل الأكاديمي في الطب التكميلي”،
وسيؤطر هذه الدورة التكوينة الأستاذة “ليلى حماتو”، بطلة عالمية وخبيرة في العلاجات، والأستاذة “فاطمة الزهراء بلالي”، أخصائية في الترويض الطبي ومدربة معتمدة بمعهد الترويض الطبي بمراكش، وحاصلة على دبلوم الطب الصيني في الحجامة (جامعة هونغ كونغ).
وستعرف هذه الدورة التكوينية تقديم مجموعة من المحاور العلمية، تتمحور كلها حول تقنية العلاج التخسيس بالجبص ومفعوله وكيفية تطبيقه، و الخطوات المتبعة له والأدوات اللازمة المستعملة في هذه التقنية الجديدة الكولومبية.
وتهدف هذه الدورة إلى اعتماد استراتيجية جديدة لهذا اتخصص الطبي الجديد بالمغرب، بهدف تطويره واعتماد المنهجية والبحث العلمي في تطبيقه، ويعد مسمى الطب التكميلي أشمل وأوسع، لأنه يعد مكملا لدور الطبيب وليس بديلا عنه كما كان يشاع.
كما تهدف هذه الدورة التكوينية إلى كشف هذه التقنية “التخسيس بالجبص على الطريقة الكولومبية”، والعمل على اكتساب مهاراتها اللازمة للاشتغال وإتقان التقنية من طرف جميع المتدربين، بحيث ستكون بصورة مكثفة بين الجانب النظري والتطبيقي.
للتسجيل وللمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالرقم الهاتفي التالي: 0675232467.
مدة التكوين يوم واحد، موزعة بين النظري والتطبيقي.
الدورة مفتوحة في وجه الراغبين في التعرف على هذا التخصص وتطوير مهاراتهم فيه.
عدد المقاعد محدودة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق