أخبار وطنيةالجمالعالم التقنية

أكادير.. بالفيديو لأول مرة بالمغرب دورة تكوينية في الطب التكميلي حول تقنية (yestorapie) أو التخسيس بالجبص الكولومبية

مولاي حماد إزم

إحتضنت مدينة أكادير يوم أمس السبت 27 أكتوبر 2019 الجاري، دورة تكوينية حول تقنية “Yesoterapia” او التخسيس بالجبص الكولومبية، الأول مرة تستعمل هذه التقنية في الطب التجميلي البديل بالمغرب.

وعرفت هذه الدورة التكوينية، مشاركة حوالي 20 من المعالجات و المؤطرات في جميع التخصصات العلاجية الطبيعية، بحيث كانت هذه الدورة من تنظيم ( La société hijama liela bien-être) بشراكة مع تعاونية UNISEM ACADEMY  وبتنسيق مع الأستاذة أم عامر، محورين إثنين الأول نظري و الثاني تطبيقي، إضافة إلى عدد من السيدات المهتمات بعلم الحجامة، تلقنوا خلالها الطرق الصحية والسليمة التي يتم بها إجراء عمليات الحجامة وفق ضوابط علمية مقننة، دون الوقوع في مخاطر ومضاعفات صحية.

وفي هذا الإطار، أكدت ليلى حماتو العداءة العالمية و الخبيرة في العلاجات الطبيعية، أن في هاته الآونة الأخيرة أصبح الكل يتعاطى إلى العلاج الطبيعي أو مايسمى بالطب التكميلي، و أن هذه التقنية ليست وليدة اليوم، بل هي منذ أزيد 50 سنة كانوا يتعالجون بها في الدول اللاتينية، و هي من بين التقنيات الناجحة التي تتوفر على نتائج إيجابية، بحيث استعملناها لأول مرة في المغرب العربي عامة وفي المملكة المغربية خاصة بشراكة مع الأخصائية في الترويض الطبي فاطمة الزهراء بلالي “Unisem Academy”.

 

وفي الختام، عبر عدد كبير من المستفيدات عن فرحتهن ومشاركتهن في الدورة التكوينية الخاصة بممارس متقدم في العلاج بالحجامة الطبية و تقنية التخسيس بالجبص، التي أضافت لهم مجموعة من المعلومات التي كانوا يجهلونها، والتي توجت بتوزيع شواهد دولية مختومة بالختم الذهبي، والختم التميزي الشفاف الخاص بالأكاديمية.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق