أخبار الرياضة

وحيد خليلوزيتش يعتبر تدريب ألمنتخب المغربي لكرة القدم تحديا شخصيا.

قال البوسني  وحيد خليلوزيتش الناخب الجديد لأسود الأطلس  إن تدريب المنتخب المغربي يعتبر تحديا بالنسبة له، مؤكدا  أن المهمة الأولى التي سيباشرها هي تكوين الطاقم التقني المساعد له لرفع التحديات وتحقيق الأهداف المسطرة.
وأثنى خليلوزيتش، خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد ، أمس الخميس بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تقديمه للصحافة الوطنية والدولية ، على المؤهلات التقنية لأسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة بروسيا، مبرزا أنه بفضل العمل الجاد، والمثابرة ، سيحقق المنتخب المغربي كل الأهداف المسطرة.

وشدد خليلوزيتش (67 سنة)، على أهمية التعاون والتفاعل مع الإدارة التقنية الوطنية، ومدربي منتخبات مختلف الفئات العمرية، لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب، ولاعبي البطولة الوطنية لحمل القميص الوطني.

ويأتي تعيين خليلوزيتش على رأس المنتخب المغربي خلفا للفرنسي هيرفي رونار، الذي استقال من منصبه في يوليوز الماضي بعد 41 شهرا قضاها مع أسود الأطلس أهلهم خلالها لمونديال روسيا 2018.

ومن جهته أكد فوزي  لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن اختيار خليلوزيتش يعتبر تتويجا لعمل اللجنة التي تولت مهمة الاختيار على مدى شهر، حيث استندت على عدة معايير، أهمها الإلمام بخصوصيات الكرة الإفريقية وصعوباتها.

وأضاف لقجع أن المعيار الثاني مرتبط بتجربة خليلوفيتش رفيعة المستوى في مجال كرة القدم، مسجلا أنه سبق له التأهل لنهائيات كأس العالم في ثلاث مناسبات، مع ثلاثة منتخبات مختلفة ( كوت ديفوار ( 2010)، الجزائر ( بلغت الدور الثاني عام 2014) واليابان (2018) .

وشدد لقجع أن المعيار الأهم يبقى هو الاستجابة لحاجة الانخراط في مسلسل تطوير كرة القدم الوطنية في إطار إعادة هيكلة الإدارة التقنية الوطنية.
وأوضح لقجع أن العقد الموقع مع الناخب الوطني الجديد الذي سيتقاضى أجرا شهريا بقيمة 80 ألف أورو، يتضمن التأهل لنصف نهاية كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون على أقل تقدير، والتأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر ، ثم الفوز بكأس إفريقيا للأمم 2023 بكنت ديفوار.

وسجل لقجع أن عدم تحقيق الأهداف المسطرة يعني فسخ عقد المدرب بشكل تلقائي، مشيرا إلى  أن الناخب الوطني الجديد سيكون ملزما بالإقامة في الرباط، والعمل بصفة دائمة بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق