آخر الأخبارأخبار الرياضةكرة القدم

لأول مرة تعيين حكمة لإدارة الكأس الأوروبية الممتازة بين ليفربول وتشيلسي

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسية ستيفاني فرابار لإدارة الكأس الأوروبية الممتازة، التي ستجمع في 14 من شهر غشت الجاري باسطنبول، بين فريقي ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، لتكون بذلك أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال.

وسبق لفرابار أن أدارت مباريات للرجال حيث حظيت بشرف أن تكون أول امرأة تقود مباريات الدوري الفرنسي للدرجة الثانية وسترتقي الموسم المقبل إلى الدرجة الأولى. وأوضح الاتحاد في بيان له، اليوم الجمعة، أن فرابار البالغة 35 عاما نالت في يوليوز الماضي شرف قيادة المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات بين منتخبي الولايات المتحدة وهولندا في ليون (فرنسا).

كما أدارت مباراة نصف نهائي كأس أوروبا للسيدات عام 2017 بين  منتخبي هولندا المضيف وإنكلترا، إضافة إلى نهائي كأس أوروبا عام 2012 للسيدات لأقل من 19 عاما في تركيا أيضا.

وكشف الاتحاد الأوروبي أن الفرنسية مانويلا نيكولوزي والإيرلندية ميشيل أونيل ستكونان الحكمتين المساعدتين لفرابار، كما كان الحال في نهائي كأس العالم للسيدات الذي حسمته الولايات المتحدة على حساب هولندا 2-0 واحتفظت بالتالي باللقب.

 

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق