آخر الأخبارأخبار وطنية

صدور “ألبوم وكالة المغرب العربي للأنباء 2019، صور من المغرب”

أصدرت وكالة المغرب العربي للأنباء “ألبوم وكالة المغرب العربي للأنباء 2019، صور من المغرب”، وهو إصدار جميل يجسد بالصور سنة من الأحداث البارزة والإنجازات في جميع القطاعات.

ويشكل هذا الألبوم الغني بالألوان ملخصا لسنة تميزت بتسارع على مستوى العديد من القضايا الدولية والوطنية من خلال مجموعة مختارة من الصور التي التقطتها عدسات مصوري وكالة المغرب العربي للأنباء، وتشهد على التطور الشامل الذي تشهده المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويبرز الإصدار من خلال الصور التي تم اختيارها بعناية والمرفقة بعناوين توضيحية، الالتزام الاستثنائي ومختلف أنشطة جلالة الملك. كما يخلد العديد من الزيارات التي قام بها جلالته والمشاريع التي أطلقها، على مدار السنة، سواء في المغرب أو في الخارج.

وقد صُمم الألبوم وفقا للمعايير الجمالية التي تُظهر جمال وغنى ودينامية المملكة، حيث يتم عرض الألبوم حسب ترتيب دقيق وذكي وواضح للصور التي تبرز اللحظات القوية لأنشطة البرلمان والحكومة، ليتم التطرق بعد ذلك للأوراش الاقتصادية والاجتماعية، واقتراح نظرة على مختلف التظاهرات الرياضية والثقافية والفنية المنظمة بالمغرب.

ويعرض هذا المؤلف الواقع في 495 صفحة، والذي يسعى لأن يكون نافذة على مغرب منفتح وواثق من قيمه، لعدة أحداث بارزة من قبيل إطلاق القطار فائق السرعة (البراق)، وزيارة البابا فرانسيس للمغرب، ومشاركة المملكة المغربية في احتفالات مئوية هدنة الحرب العالمية الأولى بباريس.

وفي افتتاحية هذا الكتاب الرائع، استعرض المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، الأحداث الرئيسية التي ميزت السنة، وكذا التحولات المهمة التي مكنت المملكة من البرهنة على أنها بلد “يتمحور دوره أساسا حول البناء المعقلن للسلام وعبر الردود السلمية التي يطرحها لحل النزاعات”.

وحسب السيد الهاشمي الإدريسي، فإن مجموعة الصور المنتقاة المتضمنة في هذا الألبوم تسعى لأن تعكس صورة للمغرب: بلد “ّمنتج خالص للأفكار والمبادرات من أجل السلم (..) ومن أجل التفاهم بين الشعوب”.

وجاء في هذه الافتتاحية المخصصة للمنجزات الرئيسية التي حققتها المملكة خلال هذه السنة التي تصادف الذكرى العشرين لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، أن المغرب طور “سياسة انفتاح إرادية، تبرز سيادة وطنية تاريخية مدعمة على مدى قرون باستقلالية دبلوماسية مبتكرة”.

ومع:08/08/2019

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق