آخر الأخبارأخبار الرياضةكرة القدم

إياب كأس عصبة الأبطال : إعلان الترجي التونسي فائزا على حساب الوداد البيضاوي

  أقرت لجنة  الانضباط التابعة  للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ظهر اليوم الأربعاء ” بانسحاب فريق الوداد البيضاوي ا وخسارته باعتذار  مع تغريمه ماليا، وبالتالي يكون الترجي الرياضي التونسي بطلا لمسابقة كأس عصبة الأبطال الإفريقية لموسم 2019/2018.

فقد أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في بيان لها، عن  تتويج الترجي التونسي بطلا لكأس عصبة أبطال إفريقيا لموسم 2018-2019 على حساب الوداد البيضاوي بعد جلسة الاستماع، التي عقدتها لجنة الانضباط التابعة لهذه الهيئة الكروية القارية.

وذكر بيان الكونفدرالية أن اللجنة فرضت عقوبة مالية على الوداد البيضاوي قيمتها 20 ألف دولار، ب”سبب انسحابه من اللقاء الذي أقيم بملعب (رادس) بتونس، إلى جانب عقوبة أخرى بمبلغ 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره للألعاب النارية”.

وقررت اللجنة ذاتها، فرض غرامة مالية على الترجي قيمتها 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الشهب النارية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية  في حق رئيس الفريق، حمدي المدب قيمتها 20 ألف دولار مع توجيه توبيخ له بسبب سلوكه ” اللا رياضي  “ضد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد.

كما فرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي، تقضي بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين (دوري الأبطال) على ملعبه.

وكان الوداد البيضاوي قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 31 ماي الماضي على ملعب (رادس) بعد إلغاء هدف محقق له ومطالبة اللاعبين الحكم الغامبي باكاري غاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو (الفار) التي ثبت أنها معطلة.

وتوقف اللقاء لمدة تزيد عن 85 دقيقة وكان الترجي حينها متقدما بهدف للاعبه الجزائري يوسف البلايلي، ليعلن الحكم غاساما بطلب من الكونفدرالية  إنهاء المباراة، والإعلان عن تتويج الترجي باللقب القاري ، علما بان مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 1-1.

غير أن الكونفدرالية أعلنت يوم 5 يونيو الماضي، إثر اجتماع طارئ لمكتبها التنفيذي في العاصمة الفرنسية باريس، إلغاء قرار احتساب الترجي فائزا، وقررت إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبرة أن “شروط اللعب والأمن بمعلب رادس لم تكن متوفرة، ما حال دون اكتمال المباراة”.

ودفع هذا القرار  الناديين، إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي االتي اجتمعت يوم 31 يوليوز وألغت قرار المكتب  التنفيذي، وأعادت الملف للجنة الانضباط بالكونفدرالية  للنظر فيه من جديد.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق