آخر الأخبارأخبار الرياضةرياضات أخرى

كأس العرش 2019 (المباراة النهائية).. نادي بالم غولف الدار البيضاء يحرز اللقب لأول مرة في تاريخه

photoghraphe: acheari mohamed / report: hmad izm

أحرز نادي بالم غولف الدار البيضاء، يوم السبت، لقب الدورة 16 لكأس العرش في رياضة الغولف التي أقيمت بنادي باهيا غولف ببوزنيقة من 09 الى 13 يوليوز الجاري، عقب تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (7-2).).

وبلغ نادي الغولف الملكي أنفا-المحمدية المباراة النهائية إثر تجاوزه في نصف النهاية نادي الغولف الملكي دار السلام (حامل اللقب)، بحصة 5 نقاط مقابل 4)، فيما تأهل نادي بالم غولف الدار البيضاء إلى الدور ذاته على حساب نادي الغولف الملكي لمراكش بعد تفوقه عليه بحصة (5-4).

وكان النادي الملكي للغولف بمراكش حل في المركز الثالث بعد تفوقه في مباراة الترتيب، في وقت سابق اليوم، على النادي الملكي للغولف دار السلام 4-3.

وعرفت دورة هذه السنة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للغولف، مشاركة 12 من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، وتجرى منافساتها حسب الفرق.

ويبقى نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط ، النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش، والتي نالها عشر مرات سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012 و2015 و2016 و2018، ونالها نادي الغولف الملكي بأكادير مرتين (2013 و2014)، في حين أحرزها نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (2007) ونادي الغولف الملكي بمراكش (2011) ونادي طوني جاكلين الدار البيضاء (2017) مرة واحدة لكل منهم.

.

وباتت مسابقة كأس العرش منذ سنة 2017 مدرجة ضمن قائمة الدوريات المعترف بها دوليا في الترتيب العالمي للهواة..

وعرفت دورة هذه السنة مشاركة 15 لاعبا مصنفين ضمن الترتيب العالمي للهواة.

.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية سلم وزير الشباب والرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي، بحضور على الخصوص السادة كمال لحلو نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ومصطفى الزين نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف وعامل إقليم بنسليمان، الميداليات للفريقين المحتلين للمركزين الثاني والثالث، و

الكأس للفريق الفائز باللقب.

photoghraphe: acheari mohamed / report: hmad izm

 

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق