آخر الأخبارأخبار دوليةأخبار وطنية

سرعة النت تصنف المغرب في الرتبة 100 عالميا

استطاع المغرب أن يحرز تقدما بخمس درجات ضمن مؤشر سرعة الأنترنيت الذي تصدره مؤسسة “كابيل” البريطانية، إذ حل في الرتبة 100 من بين 207 دول شملها التصنيف.

الاستطلاع اعتمد على عدد من المؤشرات، من بينها سرعة تحميل مقاطع “الفيديو” وسرعة الأنترنيت وغيرها، مؤكدا أن سرعة صبيب الأنترنيت بالمملكة تبلغ 5.48 ميغابايت في الثانية، فيما تحميل “فيديو” بحجم 5 جيغابايت يتطلب ساعتين وأربع دقائق.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة قائمة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلولها في الرتبة 67 عالميا؛ فيما تعد تايوان الأولى عالميا بامتلاك أنترنيت تصل سرعته إلى 85 ميغابايت في الثانية. بينما تعد اليمن الأسوأ حاليا بحلولها في الرتبة 207 وتذيل اللائحة، بمتوسط سرعة يبلغ 0.38 ميغابايت في الثانية، إذ يستغرق تنزيل فيديو بحجم 5 جيغابايت 30 ساعة ودقيقة و40 ثانية.

جميع البلدان الـ 21 المدرجة في منطقة الدول العربية باستثناء سبع دول لم تستطع التصنيف ضد البلدان المائة الأولى. وحسب التقرير فلا تصل أي دولة على الإطلاق في المنطقة إلى 10 ميغابايت في الثانية، وهو “الحد الأدنى المطلوب لتلبية الاحتياجات المنزلية المعتادة”، بحسبها.

في المقابل تعد مدغشقر أسرع دولة إفريقية من حيث صبيب الأنترنيت، إذ تصل سرعته إلى 22.57 ميغابايت في الثانية، ما يجعلها في المرتبة 33 عالميا. ويعود الفضل في ذلك إلى كابل EASSy المغمور بالمياه الذي يزود المراكز الحضرية للجزيرة بسرعات ألياف عريضة النطاق.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق