آخر الأخبارأخبار وطنية

افتتاح منتدى حول استقلال مهنة المحاماة في ضوء استقلال السلطة القضائية والإصلاحات التشريعية

افتتحت يوم الجمعة في الدار البيضاء أشغال منتدى حول موضوع ” استقلال مهنة المحاماة في ضوء استقلال السلطة القضائية والإصلاحات التشريعية “، بمشاركة مسؤولين حكوميين وقضائيين وخبراء ومحامين مغاربة وأجانب.

ويتدارس هذا المنتدى، الذي ينظم على مدى يومين بمبادرة من هيئة المحامين بالدار البيضاء بتعاون مع الاتحاد الدولي للمحامين ، عدة محاور لها صلة باستقلال مهنة المحاماة ، من خلال التركيز على مفهوم الاستقلالية في بعده الفكري والوظيفي، وكذا المبادىء العامة لاستقلالية المحامي والحصانة التي يضمنها له القانون .

وفي صلة بهذا الموضوع، يتناول المشاركون في المنتدى محورا آخر يهم استقلالية السلطة القضائية ودور المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والمرتكزات الدستورية لاستقلال النيابة العامة، ووسائل وضمانات تعزيز استقلالية السلطة القضائية .

كما يتم التوقف عند دور المؤسسات المهنية في تكريس مبدأ استقلالية المحاماة ، ومقترحات جمعية هيئات المحامين بالمغرب والمستجدات التشريعية المرتبطة بمهنة المحاماة .

ويتوج هذا المنتدى ، الذي ينظم أيضا بتعاون مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب ، بخلاصات ترصد مجمل النقاشات والتصورات والمقترحات بشأن الموضوع العام للمنتدى .

 ومع:05/07/2019

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق