آخر الأخبارأخبار دوليةأخبار وطنية

مباراة الترجي-الوداد : نقابتا الصحافيين التونسيين والمغاربة تدعوان الصحفيين في البلدين إلى التهدئة والتعقل

دعت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، يوم الجمعة، الصحفيين التونسيين والمغاربة إلى “التهدئة والتعقل والتسلح بالشروط المهنية النبيلة التي تقتضي التجرد ومراعاة العلاقات الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين”.

وذلك على خلفية ما صدر من “تجاذبات إعلامية خطيرة” في بعض المنابر و من طرف صحافيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في تونس والمغرب إثر القرار الأخير للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص مقابلة الترجي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا.

وعبرت النقابتان في بيان مشترك حمل توقيع ناجي البغوري ( تونس) وعبد الله البقالي ( المغرب) عن استهجانهما لـ”محاولات تسييس مباراة عادية في كرة القدم جمعت بين ناديين رياضيين عريقين في بلدين شقيقين”.

وأصدرت النقابتان هذا البيان المشترك على خلفية ما صدر من “تجاذبات إعلامية خطيرة” في بعض المنابر و من طرف صحافيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في تونس والمغرب، إثر القرار الأخير للكونفدراليةالإفريقية لكرة القدم بخصوص مقابلة الترجي والوداد برسم إياب نهائي كأس عصبة أبطال إفريقيا.
ونبهت النقابتان، ب إلى “الخطورة البالغة التي تكتسيها محاولات كيل التهم والقذف وإطلاق العنان للتهم المجانية من هذا الطرف أو ذاك “.

من جهة أخرى، دعت النقابتان وسائل الإعلام في البلدين إلى العمل على التصدي لهذه الانحرافات وغيرها حسب ما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي، و حسب ما يستوجبه التاريخ المشترك وعلاقات الأخوة والوحدة والتضامن بين الشعبين.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قررت يوم الأربعاء الماضي خلال اجتماع طارئ في العاصمة الفرنسية باريس إعادة مباراة إياب نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي بملعب محايد بعد نهائيات كاس أمم إفريقيا (مصر 2019) معللة قرارها بعدم توفر ظروف اللعب والسلامة للسير العادي للمباراة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق