أخبار وطنية

فعاليات تنظيم غرفة الصناعة التقليدية معرض الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس في نسختة 99

حفيظة ويسعدان

نظمت غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس بالموازاة مع مهرجان حب الملوك في نسخته ال 99 بتعاون مع جهة فاس مكناس ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي- كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و بتنسيق مع عمالة اقليم صفرو وجماعة صفرو والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية ومؤسسة “كرز” معرضا للصناعة التقليدية تحت شعار :”الصناعة التقليدية فن أصيل وتراث عريق”. وذلك في 13 الى غاية 16 يونيو 2019 بصفرو.

يعد هذا المعرض المخصص للصناعة التقليدية المحلية والجهوية وكذلك الاقليمية كما جاء على لسان السيد الجيلالي العربي رئيس اللجنة الاقليمية للمعارض بكونه فقرة من فقرات مهرجان حب الملوك في نسخته 99 والمقبل عل المئوية في السنة القادمة بحيث يطلق عليه العديد بشيخ المهرجانات الوطنية .

يهدف المعرض إلى دعم المنتوج المحلي والجهوي والاقليمي والتعريف والترويج والتسويق للمنتوجات القليدية ، ويظهر المعرض المستوى المتقدم والجودة العالية التي حققتها الصناعة التقليدية بالمنطقة بصفة خاصة وبالمغرب بصفة عامة .

شهدت هذه الفعالية حضور عدة وجوه مشاركة من عدة مدن مغربية ،اذ حضي المعرض بمشاركة 44 عارضا . ولقي المعرض اقبالا كبيرا من الزوار والساكنة المحلية لمدينة صفرو .

كما عرفت حضور العديد من الفعاليات الجمعوية و شخصيات وازنة على رأسهم رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس ورئيس عمالة صفرو والمجلس البلدي وأعضاء المندوبية الإقليمية للصناعة التقليدية بالمنطقة .

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق