آخر الأخبارأخبار وطنية

الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية تعقد جمعها العام العادي الثاني وتسطر برنامجها السنوي

انعقد يوم 10 يونيو 2019 على الساعة الخامسة النصف مساءا الجمع العام العادي السنوي للجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية بحضور أعضاء الجمعية و منخرطيها وكذلك السيد رئيس أولمبيك الدشيرة محمدأفلاح ورئيسه المنتدب إسماعيل الزيتوني وشخصيات وازنة أخرى .


بعد التأكد من النصاب القانوني للجمع العام عبر تثبيت لائحة الحضور افتتح رئيس الجمعية أشغال الجمع العام بكلمة ترحيبية بالحضور مجددا دعوته لكل أعضاء وعضوات الجمعية و منخرطيها من اجل تكثيف الجهود لتحقيق المزيد من العطاءات.
ثم قام بتقديم جدول أعمال الجمع العام والذي تضمن النقط التالية :
– تلاوة التقريرين الأدبي والمالي
– مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما
– اقتراح و مناقشة مشروع برنامج العمل السنوي لسنة2018 2019

بعد ذلك اخذ الكلمة أمين مال الجمعية ، و الذي ذكر فيها بالسياق الذي ينعقد فيه الجمع العام سواء من الناحية التنظيمية أو من باب الوقوف على ما تم تحقيقه خلال سنة من عمر الجمعية وكذا كمحطة للتشاور من اجل تحديد معالم الاشتغال للسنة القادمة.
وبعد تلاوة التقرير الأدبي للجمعية والذي غطى أنشطة الجمعية ومشاركة أعضاءها في أنشطة أو تكوينات علئ الصعيد الوطني.
وبعد تلاوة التقرير المالي السنوي والذي تضمن جردا للمداخيل والمصاريف وكل العمليات المالية التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الممتدة من من يونيو 2018 إلى الآن.
بعد ها تم فتح باب المناقشة، حيث أكدت جل المداخلات على أهمية الأنشطة التي تم انجازها خلال السنة كما تم التنويه بالمجهودات التي تبذلها الجمعية خاصة أعضاء الجمعية الذين لولا تضحياتهم لما تم تحقيق ما تم انجازه، كما هنأ المتدخلون أيضا أعضاء المكتب على عملهم المتميز سواء من حيث التسيير والانسجام، من حيث جودة العمل و إعداد التقارير وأكد الجميع غلئ تضحيات مجموعة من أعضاء الجمعية خاصة في مجال نفقات التسيير حيث كانت في غالبيتها على نفقتهم الخاصة.
بعد المناقشة تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بإجماع الحاضرين والحاضرات .
ثم قدم الكاتب العام للجمعية مشروع برنامج العمل السنوي لسنة 2019 والذي تضمن الأنشطة التي هي في طور التنفيذ وكذا الأنشطة والمشاريع المقترحة ضمن البرنامج العام للجمعية.
كما تطرقت المداخلات إلى ضرورة التوجه نحو مأسسة عمل الجمعية بهدف الارتقاء بعملها والتوجه نحو المشاريع البعيدة المدى مع التركيز حاليا على الإستعداد لتنظيم النسخة الثالثة من الجائزة الكبرى لأحسن صورة رياضية .
بعد إختتام أشغال الجمع العام تم تكريم واحد من أعضاء الجمعية على شرف حضوره نهاية كأس دوري أوروبا الذي إحتضنته العاصمة الأزربيدجانية باكو ،
حيث كان سفيرا للجمعية في هذا المحفل الدولي.

اختتمت أشغال هذا الجمع العام بتلاوة برقية الولاء إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله راجين من الله عز وجل أن يجعل بلدنا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق