آخر الأخبارأخبار وطنية

موجة حر من السبت حتى الاثنين بالعديد من مناطق المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 34 و45 درجة ستهم العديد من مناطق المملكة،وذلك ابتداء من  يوم غد السبت وإلى غاية يوم الاثنين المقبل.

وأشارت المديرية في نشرة خاصة إلى أنه يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا يوم غد السبت ما بين 42 و45 درجة في كل من إقليمي أوسرد ووادي الذهب، فيما ستتأرجح  درجات الحرارة يوم الأحد ما بين 42 و44 درجة بأقاليم بوجدور، العيون، والسمارة.

كما ستتراوح درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين ما بين 38 و42 درجة بكل من العرائش ، وزان،  القنيطرة، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الخميسات، مكناس، بنسليمان،برشيد، سطات، خريبكة، الفقيه بنصالح، بني ملال، سيدي بنور، الرحامنة، قلعة السراغنة،  مراكش،  اليوسفية، شيشاوة، تارودانت،  إنزكان آيت ملول، شتوكة آيت باها، تيزنيت،وداخل الرباط،سلا، الصخيرات-تمارة، آسفي،  الصويرة، سيدي إفني،   كلميم و طانطان..

و من المرتقب أن تكون درجات الحرارة القصوى يومي الأحد والاثنين، مرتفعة نوعا ما  (ما بين 34 و 37 درجة) في المناطق الساحلية لكل من الرباط،  سلا،  الصخيرات- تمارة،  أكادير إدا وتنان، سيدي إفني، كلميم، طانطان، طرفاية، مشيرة إلى أن الجو سيظل حارا يوم الثلاثاء في السهول الداخلية الشمالية..

ومن جهة أخرى يرتقب هبوب رياح قوية تناهز سرعتها 75 إلى 85 كلم في الساعة يوم الأحد بإقليمي الفحص أنجرة ، وطنجة أصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق