آخر الأخبارثقافة والفن

افتتاح مهرجان فاس للثقافات تحت شعار “لنكتشف سويا طاقات شباب المستقبل”

انطلقت أمس الإثنين بفاس، على أهازيج موسيقية متنوعة، النسخة الخامسة من مهرجان فاس للثقافات، المنظم على مدى يومين من طرف (جمعية نساء ورجال في خدمة المجتمع)، تحت شعار: “لنكتشف سويا طاقات شباب المستقبل”، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة وجماعة فاس. 
وتميز حفل افتتاح (مهرجان فاس للثقافات) بتقديم مجموعة من الشباب لمقطوعات ومعزوفات غنائية متعددة، نهلت من التراث المغربي الأصيل، كما شهد حفل الافتتاح تقديم عروض مجموعة من المواهب الفنية لأطفال وشباب يحاولون شق طريقهم في مجالات فنية مختلفة (فكاهة، مسرح، مسرح، شعر، موسيقى). وقالت السيدة نهاد صفي مديرة المهرجان في كلمة بالمناسبة، “إن فكرة المهرجان تقوم بالدرجة الأولى على اكتشاف طاقات ومواهب شابة صاعدة، حيث تشكل التظاهرة بالنسبة لهذه المواهب فرصة مواتية لإبراز طاقاتهم وقدراتهم”. واعتبرت “أن النسخة الحالية تتسم ببرمجة قوية وتنوع فقراتها الفنية تجمع ما بين الشعر والمسرح والغناء”، مشددة على أن المهرجان تمكن من كسب رهان الاستمرارية بفضل تضافر جهود العديد من الفاعلين. وشدد منظمو مهرجان فاس للثقافات، على أهمية استحضار التراث الثقافي والحضاري والإنساني العريق لمدينة فاس التي يعود تأسيسها لأكثر من 12 قرن بالنسبة للشباب المشارك في المهرجان الذي يعول عليه لحمل مشعل الفن. واحتفي خلال حفل افتتاح المهرجان بالشاعر ادريس لحمر تقديرا واعترافا بعطاءاته المتواصلة في المجال الشعري، كما كرم المهرجان مجموعة نساء عاملات بالشركة الموكول لها تدبير قطاع النظافة بفاس تقديرا لما يبذلن من تضحيات ومجهودات كبيرة في الحفاظ على نظافة أحياء وشوارع العاصمة العلمية، كما احتفى المهرجان كذلك بالممثل والفنان الفكاهي المعروف جواد النخيلي، هذا بالإضافة إلى تكريم فعاليات مدنية على مستوى المدينة.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق