آخر الأخبارأخبار الرياضةرياضات أخرى

مشاركة وازنة للشباب في قافلة الرياضة للجميع بمحطتي أداي وبويزكارن

محمد اشعري

في إطار برنامجها السنوي نظمت جمعية ” المرأة،إنجازات وقيم “، قافلة رياضية، يومي السبت والأحد، بكل من الجماعة الترابية لأداي ومدينة بويزكارن (إقليم كلميم) واللتين عرفتا مشاركة وازنة للشباب والنساء.

وسجلت محطة الجماعة الترابية لأداي نجاحا كبيرا جسده انخراط الساكنة  التلقائي في هذه التظاهرة التي استقطبت على وجه الخصوص الأطفال والفتيات والنساء اللواتي شاركن في  تظاهرة للمشي والحركات البدنية.

وتميزت هذه التظاهرة، التي احتضنتها ساحة مجموعة مدارس أحمد المنصور الذهبي ،والمنظمة بتنسيق مع السلطات المحلية والهيئات المنتخبة  وجمعيات المجتمع المدني، بإقامة ورشات رياضية وألعاب تقليدية شعبية استفاد منها  مئات التلاميذ والتلميذات، والتي  لقيت استحسانهم مما خلق أجواء احتفالية تفاعلوا معها بشكل كبير.

وأثنى ممثلو السلطات المحلية والهيئات المنتخبة والمؤسسات التعليمية،التي استفادت من أنشطة القافلة، على هذه المبادرة التي أقدمت عليها جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم” معتبرين  أن  القيمةالمضافة لهذه القافلة تكمن في كونها ستساهم في مزيد التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد.

واحتضنت ساحة مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال ببويزكارن، اليوم الأحد، تظاهرة رياضية تم تنظيمها بتنسيق مع الجمعية المغربية للمرأة النموذج والمجلس البلدي أثثها أطفال الجمعية ونزلاء المؤسسة وأطفال المخيم الحضري الذي يقام في نهاية كل أسبوع بالإضافة إلى نساء عضوات بالجمعية.

وشمل برنامج هذا اليوم الرياضي غير المسبوق بهذه المدينة أنشطة متعددة  منها على وجه الخصوص كرة السلة ، الكرة الطائرة ، كرة اليد، ألعاب القوى ( المشي والقفز على الحواجز وسباقات السرعة) والرياضات الوتيرية،  فضلا عن ألعاب تقليدية ومباريات في كرة القدم بين فرقمختلطة (إناث وذكور ).

 وعبرت رئيسة الجمعية المغربية للمرأة النموذج السيدة جمعة ماء العينين عن سعادتها بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية والترفيهية والتربوية بمدينة بويزكارن، معتبرة إياها متنفسا لأطفال المدينة ونسائها ومنهن اللواتي ينتمين للجمعية، التي ترأسها والتي تعني على الخصوص بالرياضة ومحاربة الأمية والرقص والمسرح.

ودعت السيدة ماء العينين إلى مضاعفة الجهود للدفع بالحركة الرياضية بالمدينة التي ما تزال تفتقر إلى المنشئات الرياضية التي من شأنها أن تستقطب شباب المدينة وتساهم في صقل مواهبهم في أنواع رياضية مختلفة.

 وشكلت مدينة بويزكارن المحطة الثالثة من الجولة الحالية لقافلة الرياضة للجميع ، التي تنظمها

جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم “، التي ترأسها البطلة العالمية ، نزهة بدوان ،بعد محطتي الجماعتين الترابيتين لتغجيجت وأداي ،والتي ستختتم يوم غد الاثنين بإقامة يوم رياضي بإصلاحية آيت ملول.

 وكانت الجمعية قد دشنت موسمها الرياضي 2018-2019 ،يوم 11 نونبر الماضي  بتنظيم قافلة رياضية شملت الريصاني والجرف وكلميمة وعين مسكي والسجن المحلي للرشيدية تحت  شعار ” الرياضة للجميع حق دستوري” .

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق