آخر الأخبارأخبار وطنية

الطيران المدني.. أكاديمية محمد السادس الدولية تحتفي بـ 132 خريجا

محمد أشعري

نظمت أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، مساء يوم الجمعة بمقرها بإقليم النواصر، حفل تخرج 132 طالبا برسم موسم 2017-2018، بحضور محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

ويتعلق الأمر بـ 26 من خريجي سلك الماستر المتخصص في إدارة الحركة الجوية، و16 خريجا في سلك الماستر المتخصص في الكترونيك سلامة الملاحة الجوية ، و29 مهندسا مختصا في الهندسة المعلومياتية ، و41 آخرين في الهندسة الصناعية والإنتاجية و20 خريجا في الهندسة الإليكترونية والاتصالات.
وبهذه المناسبة ، قال محمد ساجد إن خريجي موسم 2017-2018 من شأنهم إعطاء دفعة جديدة للدينامية التي تشهدها هذه القطاعات المتخصصة، والتي تشكل جزءا مهما من نسيج الاقتصاد الوطني.
وأوضح الوزير أن تكوين هذه الأطر يأتي تلبية لحاجة ملحة داخل عدة مؤسسات ، مشيرا إلى أن الخرجين الجدد ملتزمون بخدمة الوطن والمساهمة في تطوير قطاع صناعة الطيران بالمغرب على الخصوص.
كما نوه ساجد بتضحية ودعم الآباء والأمهات الذين كانوا وراء هذا النجاح ، وبمساهمتهم في إخراج أطر تتمتع بتكوين جد عال، وقادرة على الاستجابة لطلبات هذا القطاع.
ومن جانبه ، أبرز مدير الأكاديمية ، عبد الله منو ، أن حفل التخرج يشكل بالنسبة للخريجين لحظة عرفان للجهود التي بذلوها طيلة مسارهم العلمي، وفرصة لتهنئة جميع الطلاب بالأكاديمية على تفانيهم خلال فترة دراستهم ، مشيرا إلى أن الأكاديمية تبذل قصارى جهدها لمساعدة طلابها، من خلال التكوين والتكوين المستمر، لتحقيق مستوى ممتاز خلال حياتهم المهنية.
وتعد الأكاديمية الدولية محمد السادس للطيران المدني مؤسسة للتعليم العالي التي أنشئت من قبل المكتب الوطني للمطارات للاستجابة لاحتياجات المكتب وشركائه المحليين، ومنح المجتمع الدولي قطبا للتميز في مجال التكوين في مختلف فروع الطيران المدني.

موروكو ميديا نيوز

نحن منبر إعلامي مستقل، ينقل الخبر الأكيد للمغاربة ولجميع القراء في بقاع العالم، وللمتتبعين للشأن المغربي بكل موضوعية ومصداقية ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق